متابعات

والي جهة سوس ماسة يصدر تعليمات صارمة لمحاربة إحتلال الملك العام بمنطقة أخليج تيكوين

حطت رحال الزيارات الميدانية لوالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان, سعيد أمزازي, أمس الخميس 18 يناير الجاري, بالمنطقة الحضرية أكادير المركز والمنطقة الحضرية تيكوين.

وقد رافقه كل من رجال و نساء السلطة و مسؤولي شركتي التنمية المحلية، حيث اطلع الوالي عن كثب على مختلف المظاهر التي تطبع المجالين الترابيين، و وجه إلى ضرورة التعجيل بعملية إعادة هيكلة السوق الاسبوعي لتكيوين, وإدماجه في في النسيج الحضري كقطب جذب تجاري و خدماتي هام.

كما أصدر تعليمات صارمة لوضع حد للاختلالات العمرانية ، و الاحتلال الفوضوي للملك العام بمنطقة أخليج تيكوين و التي أصبحت عنوانا للفوضى في كافة تجلياتها على مستوى المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى، و أضحى موقعها الاستراتيجي يفرض و باستعجال، الانخراط الآني في تنظيفها و إعادة هيكلتهابعد إزالة المستودعات العشوائية و كافة مظاهر الاسغلال السيء للمجال.

وفي نفس السياق ، أعطى الوالي توجيهاته بضرورة رد الاعتبار للفضاءات المحادية للمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر ( كليات الآداب، و العلوم و الحقوق) ، ومحاربة الظواهر التي بدأت تتناسل بها و تسيء إلى سمعتها كفضاء للتحصيل العلمي و الأكاديمي.

ووجه الوالي مسؤولي شركتي التنمية المحلية إلى العناية باستكمال الأشغال بالمحاور الطرقية بحي الهدى و منطقة الكليات مع تأكيده على الحرص الدقيق على جودة تلك الأشغال و استجابتها لمعايير الجودة و السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *