متابعات

“إسبانيا” ضيفة شرف النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية بطنجة

تنظم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية البحرية، يوم 2 فبراير 2024 بمدينة طنجة، النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية,تحت الرئاسة الفعلية لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،محمد صديقي.

ومن المرتقب أن تكون دولة إسبانيا ضيف شرف هذه النسخة، تقديرا للعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، وتكريسا للرغبة القوية للطرفين في توطيد وتعزيز التعاون في قطاع تربية الأحياء المائية البحرية المستدامة, حسب بلاغ للوزارة.

وهي فرصة لإبراز الأهمية الاستراتيجية لتربية الأحياء المائية البحرية في السياق الاقتصادي والبيئي الحالي للمغرب.

وسيجمع هذا المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار “شراكة قوية من أجل تنمية مستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية”، ممثلين عن المؤسسات العمومية ومستثمرين وخبراء وباحثين وغيرهم من الفاعلين في القطاع.

وسيشكل هدا التنوع في اختصاصات المشاركين فرصة لتعزيز التبادلات البناءة وكذا استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الأطراف المشاركة, ويهدف المنتدى إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية في المغرب من خلال تسهيل الحوار وتبادل المعرفة وتحديد الحلول المبتكرة لتحفيز نمو القطاع.

ومن المقرر عقد جلستين عامتين لتسليط الضوء على الفرص والرافعات لتطوير نشاط تربية الأحياء المائية البحرية.

كما سيتخلل البرنامج مائدتان مستديرتان تجمعان ممثلين عن مؤسسات تربية الأحياء المائية البحرية وهيئات عمومية مع التركيز على فرص الاستثمار في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *