مجتمع

انتشار الجرائم الالكترونية يسائل وزير الداخلية

وجه البرلماني عبد اللطيف الزعيم سؤالا كتابيا الى  وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول موضوع انتشار الجرائم الإلكترونية وسبل التصدي لها.

وقال عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إنه وفي عصر يتسارع فيه التطور التكنولوجي، تعد الجرائم الإلكترونية تحديا حقيقيا يواجهه المجتمع المغربي.

وأوضح البرلماني، أن هذا الواقع الرقمي يضع تحديات كبيرة أمام الأفراد والمؤسسات، مع تأثير يمتد على النطاقين الاجتماعي والاقتصادي خصوصا في سياق التحول الرقمي السريع، الذي يشهده المجتمع المغربي عبر تحولات جذرية تتعلق بالتواصل والتبادل الإلكتروني.

وأضاف المتحدث، أنه” ومع تلك التطورات تبرز ظاهرة الجرائم الإلكترونية كتحدي خطير يهدد الأمان والاستقرار وتتساءل من خلاله الأفراد والمؤسسات عن كيف يؤثر هذا التطور الرقمي على الأمان الاجتماعي والنشاط الاقتصادي.”

وأكد الزعيم، أن الجرائم الإلكترونية تترك آثارا عميقة على النسيج الاجتماعي وتجعل المواطنين يشعرون بفقدان الثقة والخصوصية.

وأمام تزايد الجرائم الالكترونية، تساءل البرلماني عن مدى اعتماد البيئة الرقمية وعن الاستراتيجيات للتصدي لها، و عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الداخلية في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *