رياضة

المحكمة الابتدائية تحكم لصالح الوداد البيضاوي بسبب “اتهامات كاذبة”

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة سلا بتعويض نادي الوداد الرياضي البيضاوي ، بـ”درهم رمزي”، بعد الضرر المعنوي الذي أصابه جراء تضرر النادي من بعض الاتهامات الكاذبة.

وجاء في بلاغ لنادي الوداد الرياضي نشره يوم أمس الخميس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “في إطار الشكاية التي تقدمت بها جمعية نادي الوداد الرياضي في مواجهة السيد (أ.ب) بخصوص نشر ‘ادعاءات كاذبة’ طبقا لمقتضيات الفصل 2-447 من القانون الجنائي، وحيث نصبت الجمعية نفسها طرفا مدنيا في هذا الملف بعد إحالته من طرف النيابة على هيئة المحكمة. فقد قضت هذه الأخيرة بإدانة المشتكى به ابتدائيا، وتغريمه مع الحكم لفائدة جمعية نادي الوداد الرياضي بدرهم رمزي تعويضا عن الضرر الذي لحق به جراء هذه الادعاءات الكاذبة”.

وأوضح البلاغ “إن جمعية نادي الوداد الرياضي وإذ تنوه بمجهودات السلطات القضائية بالمملكة، فإنها تؤكد على أن شكايتها هاته لا يمكن أن توضع في خانة ضرب المبدأ الدستوري في حرية التعبير”.

ووصف البلاغ سلوك الوداد بأنه ” سلوك قانوني كان واجبا لا اختياريا. من أجل تبرئة ذمة هذا النادي المرجعي والتاريخي، والنأي به عن كل الشبهات التي يمكن أن تطاله، إيمانا منه بأن صورته جزء لا يتجزأ من صورة كرة القدم الوطنية، وما حققته هذه الأخيرة من إنجازات في الآونة الأخيرة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *