متابعات

بايتاس: تسجيل حوالي 52 ألف طلب للحصول على دعم السكن

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إنه وإلى غاية 27 فبراير الجاري بلغ عدد الطلبات المتعلقة بالحصول على دعم السكن 51 ألفا و900 طلب، ما يبين أن هناك اهتماما بهذا الدعم.

وأبرز بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي أن الحكومة ارتأت تغيير مقاربة دعم السكن، من دعم العرض إلى دعم الطلب، بتقديم دعم مباشر للشخص الراغب في الحصول على السكن، وهو ما يجعل المواطنين يحسون أكثر بهذا الدعم.

وأوضح بايتاس أن 75 في المئة من الطلبات المقدمة، تهم السكن البالغ أقل من 30 مليون سنتيم، في حين أن 25 في المئة تتعلق بالسكن المتراوح بين 30 مليونا و70 مليون سنتيم.

وأضاف أن 81% من الطلبات قدمها مواطنون قاطنون بالمغرب، في حين أن 19% قدمها مغاربة العالم، و37% من الطلبات تقدمت بها نساء، مقابل 63% رجال، في حين يبلغ متوسط عمر المتقدمين بالطلبات 41 سنة.

وفيما يتعلق بالمدن التي قدم فيها المواطنون طلبات أكثر، فتأتي مدينة فاس في المقدمة، ثم مكناس، ثم طنجة ثم مراكش ثم برشيد ثم الصخيرات ثم القنيطرة ثم سلا.

وعلاقة بموضوع الدعم المباشر للأسر، فقد جدد الوزير التأكيد على أن الأسر المستحقة والمستوفية للشروط ستشرع في تسلم الدعم ابتداء من الشهر الذي تقدمت فيه بالطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *