تربية وتعليم

الدشيرة الجهادية.. انطلاق أيام الملتقى الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

تنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 7 إلى 9 مارس الجاري بالدشيرة الجهادية، فعاليات الملتقى الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي لسنة 2024.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى من قبل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بإنزكان أيت ملول، في إطار تنزيل مقتضيات خارطة الطريق 2022 -2026، لا سيما الالتزام الرابع منها الرامي إلى توجيه التلميذات والتلاميذ نحو مسارات دراسية وتكوينية تتلاءم مع مؤهلاتهم للرفع من فرص نجاحهم، وتنفيذا لبرنامج عمل الأكاديمية السنوي.

ويهدف هذا الملتقى إلى عرض مختلف التكوينات والدراسات ما بعد البكالوريا، مع تمكين مختلف المتدخلين في التوجيه، خاصة التلميذات والتلاميذ والطلبة وأوليائهم، من الاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها الملتقى في مجال الإعلام والتوجيه.

كما يروم الحدث، إعطاء الفرصة للتلميذات والتلاميذ والطلبة للتواصل المباشر مع مختلف الفعاليات المشاركة في الملتقى الجهوي، وكذا مساعدة التلميذات والتلاميذ والطلبة على تدقيق مشاريعهم الشخصية الدراسية والمهنية.

وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، يتوقع أن يبلغ عدد زوار هذا الملتقى الجهوي أكثر من خمسين ألف زائر، كما ستشارك فيه حوالي ستين مؤسسة للتعليم العالي والتكوين المهني بجهة سوس ماسة ومن خارج الجهة.

من جهة أخرى، سيتم تنظيم مجموعة من الندوات في مواضيع تهم مجال التوجيه (الذكاء الاصطناعي والمهن المرتبطة به، المهن والقطاعات الواعدة بجهة سوس ماسة، تنمية الحس المقاولاتي وريادة الأعمال)، يؤطرها أساتذة جامعيون وخبراء من مؤسسات شريكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *