متابعات

وزير النقل الإسباني يزور مقر شركة “ألسا” بالدارالبيضاء

قام وزير النقل والتنقل المستدام الإسباني، أوسكار بوينتي، بزيارة مقر Alsa بالدار البيضاء أول أمس الثلاثاء 5 مارس 2024.

وخلال هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الزيارة الرسمية الأولى للوزير الاسباني إلى المغرب، تم استقباله من طرف ألبرتو بيريز، المدير العام لشركة ألسا المغرب، مرفوقا بأعضاء لجنة تسيير ألسا بالدار البيضاء. حيث تم اطلاع الوزير على البنية التحتية و مرافق شركة ألسا في الدار البيضاء.

وقد كانت الزيارة فرصة للوزير لفهم أنشطة الشركة بشكل أفضل، والالتقاء بنسائها ورجالها واكتشاف فضاء العمل داخل الشركة، لا سيما فيما يتعلق بالسلامة والحد والتنوع. وتشجيع توظيف وترقية النساء والتدريب المستمر لرأس المال البشري.

وفي نهاية هذه الزيارة نشر الوزير الإسباني رسالة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا) جاء فيها “اليوم في الدار البيضاء قمنا بزيارة مرافق ألسا. مثال لمشروع اجتماعي وشامل وعالي الجودة. مصدر فخر لإسبانيا. 220 سائقة. مبادرة تتحدى الصور النمطية وتعزز تمكين المرأة والنهوض بها.

وللتذكير، فإن شركة ألسا، إحدى الشركات الرائدة في قطاع النقل الحضري، تنشط بالمغرب منذ عام 1999 وتوظف 6000 شخص موزعين على 6 مدن بالمغرب، وهي مراكش وطنجة وأكادير وخريبكة والرباط والدار البيضاء. كما أن لديها أسطول للنقل الحضري يضم أكثر من 1700 حافلة، يتم من خلاله نقل أكثر من 300 مليون مسافر سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *