متابعات | مجتمع

سلطات تارودانت تنظم جولة ميدانية لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات

تقوم اللجنة المحلية المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة بمدينة تارودانت، بحملات مكثفة بمختلف الأسواق ونقاط البيع، لمراقبة جودة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان الأبرك 1445 هـ.

وتحرص اللجنة، من خلال عملياتها المكثفة، على حماية صحة المستهلك، مع ضمان الالتزام بمعايير الجودة والنظافة، كما يركز عملها في هذه الحملات المكثفة على مراقبة الأسعار وجودة المنتجات المعروضة للبيع، وكذا محاربة مختلف أشكال المضاربات.

وفي هذا الصدد، قام أعضاء هذه اللجنة، أمس الأثنين، بجولة ميدانية بتارودانت، شملت محلات تجارية لبيع المواد الغذائية، والخضر والفواكه، ومحلات بيع اللحوم والدجاج، وذلك من أجل مراقبة أسعار المواد الغذائية، ومدى استجابتها لمعايير الجودة والسلامة الصحية، خاصة المنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الكريم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال ممثل مصلحة الشرطة الإدارية بجماعة تارودانت، عبد اللطيف مرزاق، إن اللجنة المحلية المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة بمدينة تارودانت، تسهر على تتبع تموين السوق المحلية بالسلع الواسعة الاستهلاك، وكذا السهر على مراقبة مدى الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل، خاصة ما يتعلق بحماية المستهلك، والحفاظ على السلامة الصحية.

من جانبه، أوضح فيصل أوفقير، تقني بيطري بالمصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتارودانت، في تصريح مماثل، أنه من خلال هذه العملية، تقوم اللجنة بحجز وإتلاف المنتجات التي تشكل خطرا على صحة المستهلك، بالإضافة إلى القيام بعملية تحسيسية للتجار وأصحاب المحلات من أجل المحافظة على هذه المواد الإستهلاكية في ظروف صحية، ومراقبة تاريخ الصلاحية، والحرص على تقديم منتوجات صالحة للمستهلك خلال هذا الشهر الفضيل.

وقد شكلت هذه الجولة، فرصة سانحة لتحسيس التجار بضرورة احترام الأسعار والجودة، والتقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك وعدم المس بقدرته الشرائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *