متابعات

“البيجيدي” يعلن عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة ويرشح”بوانو” لمنافسة الطالبي على رئاسة مجلس النواب

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يوم أمس السبت 06 أبريل الجاري، اجتماعا استثنائيا خصص للمناقشة والتقرير بخصوص نقطتين فريدتين.

وحسب بلاغ للأمانة العامة, توصلت جريدة” مشاهد” بنسخة منه, فإن النقطة الأولى تتعلق بمقترح تقديم ملتمس الرقابة بمجلس النواب, والنقطة الثانية تتعلق بموقف الحزب خلال عملية انتخاب رئيس مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

وقررت الأمانة العامة بالإجماع, وبعد تقديم عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية لتقرير في الموضوع، والمناقشة المستفيضة لهاتين النقطتين، عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه أحد أحزاب المعارضة بطريقة انفرادية وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة وغير الصحيحة.

وأكدت الأمانة العامة عبر بلاغها, على أن الحزب ومجموعته النيابية وكل مناضليه ومناضلاته سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة كما قرر ذلك الحزب منذ أول يوم، وهو ما جسده الحزب دون توقف طيلة عمر هذه الحكومة من خلال مجموعة من المواقف والبلاغات والندوات لمواجهة كل القرارات والاختيارات الخاطئة لهذ الحكومة الفاشلة والضعيفة وفضح حالات تضارب المصالح، والدفاع بتفان عن ثوابت ومرجعية الأمة المغربية، وعن مصالح الوطن والمواطنين والمواطنات, يورد البلاغ.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس النواب، فقد قررت الأمانة العامة بالأغلبية ترشيح عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *