ثقافة وفن

آيت ملول: الدورة السادسة عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

تحتضن مدينة أيت ملول خلال الفترة ما بين 28 ماي و03 يونيو المقبل، فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والقراءة، بمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة–.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل، يشكل هذا الحدث فرصة لتقريب جديد الإصدارات من ساكنة الجهة، والبحث عن كل السبل الممكنة للتشجيع على القراءة واستهلاك الكتاب.

ويسعى المنظمون على أن يمثل المعرض، حدثا ثقافيا سنويا بالجهة، يتم خلاله تدارس مجموعة من المواضيع والقضايا التي تهم الثقافة، بشكل عام، والكتاب وصناعته، بشكل خاص، بمشاركة مجموعة من المثقفين والفاعلين والمهنيين وعموم المهتمين على المستوى المحلي والجهوي والوطني. وذلك بغاية وضع الفعل الثقافي في صلب الاهتمام وجعله رافعة من رافعات التنمية المحلية .

وستعرف الدورة السادسة عشرة للمعرض، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول والمجلس الجماعي لأيت ملول، وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، حضور عدد هام من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

ويتضمن برنامجها، بالموازاة مع عرض الكتاب، سلسلة من اللقاءات والندوات الثقافية والعلمية والمهنية، وبرامج موجهة للشباب والطفولة، وفقرات فنية وإبداعية، ودورات تكوينية وتأطيرية في المجالات الثقافية والأدبية والفنية، علاوة على جلسات لتقديم وتوقيع مجموعة من الإصدارات والمؤلفات وزيارات موجهة لأروقة وأنشطة المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *