متابعات

الوزيرة البامية تنفي علاقتها بصورة “القبلة” .. بنعلي: إدعاء زائف

خرجت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الثلاثاء، بصفة رسمية لتنفي صلتها بصورة نشرتها صحيفة « The Australian » تتضمن شخصين، رجل وامرأة في وضع حميمي، مصحوبة بتعليق مفاده أن الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي.

وفي بلاغ صحفي، اعتبرت الوزيرة عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن “الأمر لا يعدو أن يكون مجرد ادعاء زائف وعار من الصحة تماما “، مؤكدة ” التزامها التام بكرم الأخلاق وحسن السلوك ومقومات السمعة الطيبة، وحرصها على مراعاة الشرف والاعتبار والوقار المميز لشخصيتها كامرأة وأم مغربية أصيلة من جهة، وكوزيرة مسؤولة في الحكومة “.

وحول الجدل الذي صاحب الصورة بشأن وجود تضارب مصالح حول رجل الأعمال الاسترالي، الذي حصل على صفقات في الطاقة بالمغرب، شددت الوزيرة أن الصفقات العمومية وطلبات العروض في مجال الاستثمارات الطاقية التي تشرف على إسنادها المؤسسات والمنشآت العمومية الموضوعة تحت وصاية الوزارة “خاضعة لقواعد وضوابط الحكامة الجيدة في إطار استقلالية قرارات المؤسسات والمنشآت العمومية المعنية “.

كما أكدت بنعلي على حقها للجوء عند الإقتضاء إلى سلوك كافة الإجراءات والمساطر القانونية المتاحة دفاعا عن مصالحها ومصالح الوزارة دفاعا عن مصالحها ومصالح الوزارة ضد كل سيتبث تورطه أيا كان مركزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *