متابعات

كليات الطب والصيدلة تقرر تأجيل الإمتحانات الربيعية

قررت كليات الطب والصيدلة تأجيل الامتحانات الربيعية التي كانت مقررة ابتداء من يومه الاثنين، لفسح المجال أمام المساعي الحكومية من أجل تطويق الأزمة التي تعيشها هذه الكليات بسبب المقاطعة التي دخل فيها الطلبة منذ أزيد من خمسة أشهر.

وأصدرت كليات الطب والصيدلة بطنجة ووجدة والدار البيضاء وفاس وغيرها بلاغات تعلن فيها عن تأجيل موعد الامتحانات الذي سبق أن فرضته وزارة التعليم العالي بشكل فردي، سعيا منها للمساهمة في حلحلة الأزمة.

وأكدت الكليات أن التأجيل يأتي استجابة لمطلب الطلبة، ولفتح آفاق جديدة لاستئناف السير العادي بالكليات، على أن يتم الإعلان عن البرمجة الجديدة للامتحانات في أقرب الآجال.

وكانت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة قد رحبت بالتجاوب الإيجابي للحكومة لحضور اجتماع أولي لمناقشة التأسيس لوساطة جادة بغية التوصل إلى حلول نهائية ترفع الضبابية السائدة منذ أزيد من سنتين، وتوضيح مختلف النقاط العالقة بملفها المطلبي، لضمان الحفاظ على جودة التكوين الطبي والصيدلي لكفاءات مغرب الغد.

وعلى إثر فتح الباب لعودة الحوار، دعا الطلبة إلى تأجيل الامتحانات بشكل يمكن من إتاحة فرصة التوصل إلى حل لهذه الأزمة، ومعالجة موضوع العقوبات الصادرة في حقهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *