متابعات

مطالب للحكومة بصرف الدعم الاجتماعي قبل عيد الأضحى

وجه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح علوي، حول صرف مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر بشكل استثنائي.

وأكد الفريق أن مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر الذي تتوصل به حوالي 3.7 مليون أسرة، وفق الاحصائيات الرسمية، يعد مصدر العيش الوحيد لمعظم هذه الأسر، بالرغم من هزالته، لا سيما في ظل الارتفاع الفاحش والمتزايد لجل المواد الاستهلاكية الأساسية التي تهم العادات الغذائية للأسر الفقيرة والهشة.

وأشار أنه مع تزامن استمرار الغلاء وارتفاع كلفة المعيشة بعيد الأضحى، الذي لم تعد تفصلنا عنه إلا أيام معدودة، فإن هناك لهيبا غير مسبوق في أسعار الأضاحي، بالرغم من الإجراءات والتدابير الحكومية المتخذة، وبالرغم من التطمينات المتداولة حول وفرة المنتوج، وأن العرض يفوق الطلب، إلا أن هناك شرخا كبيرا بين الطمئنة والواقع، مما يفقد هذه الشعيرة رمزيتها وأهميتها لدى المغاربة.

وشدد على أنه في ظل هذه الوضعية الصعبة، وكما هو معمول به في مناسبات عدة، خاصة الدينية منها، تلجأ فيها الحكومة إلى صرف رواتب وأجور الموظفين، بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول نهاية الشهر، لذلك لا بد أيضا من صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المعنية به، بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول موعده العادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *