ثقافة وفن

املشيل تحتضن الدورة 6 لمهرجان مغاربة العالم

أعلن منظمو مهرجان مغاربة العالم بإملشيل، أن الدورة السادسة لهذه التظاهرة ستنظم من 11 إلى 14 غشت المقبل تحت شعار “مغاربة العالم: لنتحالف من أجل التنمية”.

ويهدف هذا الحدث السنوي، الذي تنظمه جمعيتا “أخيام” للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإملشيل، و”تضامن وتبادل شمال – جنوب” (SENS) ببوردو، إلى التعريف بفرص الاستثمار المتاحة للمغاربة المقيمين بالخارج في منطقة إملشيل وكذا المؤهلات التي تزخر بها.

وأكد منسق جمعية (SENS)، لحو مارغين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، ستتميز ببرنامج غني ومتنوع ومشاركة واسعة لمغاربة العالم، وفاعلين من المجتمع المدني”.

وأوضح أن البرنامج يتضمن، على الخصوص، تنظيم رحلات لمواقع سياحية بإملشيل، وزيارات لمشاريع جمعوية، ومائدة مستديرة حول دور المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية، بالإضافة إلى حفل تسليم معدات لفائدة المقاولين الشباب بإملشيل.

وأضاف أن هذه التظاهرة، ستكون أيضا مناسبة لتحسيس مغاربة العالم حول الإمكانات التي تزخر بها منطقة إملشيل، التي تقع على ارتفاع 2200 متر في قلب جبال الأطلس الكبير الشرقي بإقليم ميدلت.

وبعد أن ذكر بأن عشرات المشاريع الاقتصادية في وادي إملشيل تم تمويلها بفضل شراكة بين جمعيتي “أخيام” و”SENS”، أكد  مارغين أن هذا المهرجان يطمح إلى تعزيز دور الجالية المغربية المقيمة بالخارج في تنمية بلدهم الأم.

وحسب المنظمين، فإن مهرجان مغاربة العالم بإملشيل، يهدف إلى خلق روابط متينة بين المغاربة المقيمين بالخارج والفاعلين المحليين، خاصة الجماعات الترابية والفاعلين الجمعويين المنخرطين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *