ثقافة وفن

الدارالبيضاء على موعد مع الدورة ال22 من مهرجان “البولڤار”

أعلنت جمعية التربية الفنية والثقافية “EAC-L’BOULVART” عن تنظيم الدورة الـ 22 من مهرجان لبولڤار، خلال الفترة من 12 إلى 15 شتنبر 2024، وهو الموعد الفني والثقافي المخصص للموسيقى المعاصرة والثقافة الحضرية.

ووفق بلاغ للجمعية، ستعرف الدورة الحالية تنظيم احتفالات موسيقية استثنائية، وسوق للمعروضات الفنية والابداعية، إلى جانب أنشطة متنوعة أخرى، فضلا عن تنظيم مسابقة ترومبلان لبولڤار التي تسلط الضوء على المواهب المحلية منذ سنة 1999.

في انتظار الكشف عن البرمجة المخصصة لهذه الدورة والإعلان عن أسماء الفنانين الذين سيلتقون مع الجمهور البيضاوي، تُطلق جمعية التربية الفنية والثقافية EAC-L Boulvart باب الترشح أمام الفنانين الصاعدين من أجل تقديم طلباتهم للمشاركة في مسابقة ترومبلان.

ووفق ذات البلاغ فالمسابقة مفتوحة في وجه الفنانين الشباب والمجموعات الموسيقية المقيمة في المغرب، والتي تقدم 3 أنواع موسيقية هي: الراب/هيب هوب، الروك/الميطال، الفيزيون/الأنواع الموسيقية العصرية الأخرى.

ودعت الجمعية المجموعات المهتمة بالمشاركة في مسابقة ترومبلان إلى تقديم طلباتها عبر الإنترنت قبل منتصف ليلة 7 يوليوز 2024، حيث ستتاح أمام المرشحين الذين ستختارهم لجنة التحكيم فرصة الأداء على خشبة ملعب الراسينغ الجامعي البيضاوي R.U.C خلال الفترة ما بين 12 إلى 14 شتنبر 2024.

وإلى جانب لقاء جمهور كبير، سيستفيد فائزان اثنان عن كل فئة من تكوين فني وتقني قيم لمدة ستة أيام، كما سيحصل الفائز بالجائزة الأولى عن كل فئة على مبلغ 10.000 درهم و5000 درهم للفائز في المرتبة الثانية. كما سيتمكن جميع الفائزون من تسجيل قطعة فنية داخل استوديو هبة، شريك مهرجان لبولڤار.

وأوضح البلاغ أن مهرجان لبولڤار سنويا بحوالي 300 ترشح من جميع الأنماط الموسيقية ومن جميع أنحاء المملكة، وتحرص لجنة التحكيم على تقييم الأعمال المتوصل بها بدقة عالية.

منذ افتتاح المسابقة في عام 1999، أتيحت الفرصة لما يقرب من 620 فرقة موسيقية شابة لتقديم عروضها على خشبة مهرجان لبولڤار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *