رياضة

أكادير.. اختتام البطولة الوطنية للعصبة الوطنية للجمعيات الرياضية بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين

اختتمت أمس السبت بأكادير، فعاليات البطولة الوطنية للعصبة الوطنية للجمعيات الرياضية بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين لكرة القدم ذكور والكرة الطائرة المختلطة وسباق التوجيه إناث- أكادير 2024-.

وهكذا، توجت بالرتبة الأولى في فئة الكرة الطائرة المختلطة من هذه المنافسات المنظمة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، ثم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، بالرتبة الثانية، تليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في الرتبة الثالثة.

أما في صنف كرة القدم ذكور من هذه البطولة الممتدة على مدى أربعة أيام، حازت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت على المركز الأول، تليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، لتحتل بعدها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس المركز الثالث.

من جهة أخرى، جاءت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أولا في ما يتعلق بمنافسات سباق التوجيه إناث، تليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ثانيا، ثم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون ثالثا.

وقد عرفت هذه البطولات، مشاركة الفرق الممثلة للمراكز الجهوية للتربية والتكوين المؤهلين عن البطولات الجهوية، والذين بلغ عددهم 8 تلميذة وتلميذا عن الكرة الطائرة المختلطة، و8 عن كرة القدم ذكو،ر بالإضافة إلى 5 مشاركات في سباق التوجيه إناث.

وتم بالموازاة مع هذه المنافسات ،انعقاد أشغال الجمع العام العادي للعصبة الوطنية للمراكز الجهوية للتربية والتكوين، حيث ق دم التقريرين الأدبي والمالي وتمت المصادقة عليهما بالإجماع، بالإضافة إلى تكريم عدد من المديرين الذين أحيلوا على التقاعد، وكذا تقديم الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *