جهويات

مسؤولو جهة الداخلة يستكشفون الاستثمارات الكنارية عبر لقاءات مكثفة

يقوم وفد من جهة الداخلة وادي الذهب ما بين 13 و16 دجنبر الجاري بزيارة عمل إلى جزر الكناري، من أجل تطوير الشراكة الاقتصادية وتعزيز العلاقات التجارية بين الجهتين.

ويعقد الوفد المغربي، الذي يقوده النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، أهل بابا محمد لغظف، لقاءات مع المسؤولين المحليين، وكذا مع رجال الأعمال الكناريين والمستثمرين الأجانب المستقرين في الأرخبيل.

وأوضح بلاغ في الموضوع أن أعضاء الوفد المغربي سيجتمعون بجزيرتي غران كناريا وتينيريفي بمستثمرين من بريطانيا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وفرنسا والنرويج وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وإيطاليا.

وتهدف هذه الاجتماعات إلى عرض وإبراز الفرص الاستثمارية والتجارية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب، وإقامة شراكات بين الفاعلين الاقتصاديين بهذه الجهة جنوب المملكة ونظيراتها الإسبانية ومن جنسيات أخرى.

وفي سياق متصل، يعقد منتدى الداخلة-جزر الكناري الاقتصادي اليوم الثلاثاء بمقر غرفة التجارة في جزيرة غران كناريا، والذي سيشكل فرصة لإبراز الإمكانات الاقتصادية للأقاليم الجنوبية، خاصة في مجالات السياحة والفلاحة المستدامة والبنية التحتية والاقتصاد الأخضر.

كما يشارك الوفد المغربي خلال هذه الزيارة في المنتدى الدولي للسياحة في ماسبالوماس.

ونقل البلاغ عن النائب الأول للرئيس جهة الداخلة-وادي الذهب، أهل بابا محمد لغظف، أن النمو الاقتصادي الذي سجلته جزر الكناري، والذي سيتعزز في السنوات المقبلة، يفتح آفاقا واسعة للتعاون مع الجهة المغربية، لاسيما في قطاعي السياحة والفلاحة.

من جهته أكد رئيس المجلس الجهوي للسياحة، أحمد العبدلاوي، أن هذه الزيارة تكتسي أهمية كبيرة، لكونها ستمكن من عرض المؤهلات التي تزخر بها الجهة، وتعزيز التعاون مع جزر الكناري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *