الواجهة | مجتمع

كلميم .. الساكنة تبحث عن قائد قيادة تغجيجت!!

أثارت تجاوزات قائد قيادة تغجيجت بإقليم كلميم إستياء الفعاليات المحلية وعموم المواطنين، حيث الغياب المتكرر عن مقر القيادة والتأخر المستمر عن مقر العمل، دون مراعاة طبيعة المنطقة المترامية الأطرَاف والمتكوّنة من مداشير تبعُد عن مركز تغجيجت.

من جهة أخرى، استاء مواطنون بدواوير إدبلاهمو وتيفزوين وغيرها من الدواوير من سياسة الكيل بمكيالين في التعاطي مع البناء العشوائي، مُتسائلين عن المعايير المعتمدة في مُساءلة البعض وصرف النظر عن البعض الأخر!

وأعرب متصلون ب”مشاهد” عن إستغرابهم حيال تصرفات القائد من قبيل أساليب الإستصغار وإذلال المواطنين، دون أن يبادر إلى مراجعة خارطة الطريق التي رسمها الخطاب الملكي والرامية إلى جعْل الكرامة الإنسانية محورا للعمل الإداري والحرص على صيانة كَرامة المواطنين والتفاعل مع مطالبهم.

من جهة أخرى، استغرب مصدر من مدشر “تينزرت” لتطاول السلطة المحليّة على إختصَاصات القضاء وإقدامها، في وقت سابق، على فض نزاعات عقارية وخصومات قضائية بإعمال سياسة الأمر الواقع ولو عَلى حِساب مغلوبين على أمرهم وإنخراط في معمعان تصفية حسابات إنتخابوية ضيقة، كما هو الحال لإجثتات عشرات الأشجار في ملك عقاري بالدوار.

وحسب ذات المصدر، أشهر قائد المنطقة حمايته لأحد الأعوان الملحقين بالقيادة الذي سارت بذكر فضائحه الركبان، لدرجة أن التماهي المفرط بين هذا العون وقائد المنطقة يطرح أكثر من سؤال حول من يُسيّر الشأن الإداري في هذا الربوع من وطننا العزيز؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *