الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الPJD: زيارة الهمة لبنكيران كانت بسبب تدريس الفلسفة والتربية الإسلامية

الPJD: زيارة الهمة لبنكيران كانت بسبب تدريس الفلسفة والتربية الإسلامية

بعد أن تضاربت الأنباء بخصوص قيام المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة الأسبوع الماضي بزيارة لبيت عبدالإله بنكيران المكلف بتشكيل الحكومة، بهدف إبلاغه رسالة من الملك محمد السادس مفادها أنه لا يريد من بنكيران تقديم استقالته بسبب فشل مفاوضات تشكيل الحكومة.

وبالرغم من تناقل العديد من المواقع الإخبارية أن خبر الزيارة لا أساس له من الصحة، متهمة الكتائب الالكترونية للبيجيدي بفبركة الخبر فقط من أجل ترجيح كفة رغبة القصر لبقاء بنكيران على رأس الحكومة، كما نفى القيادي في حزب المصباح محمد يتيم علمه بهذه الزيارة.

في السياق ذاته أوضح سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني للبيجيدي من خلال تدوينة له على صفحته بالفيسبوك: “في لقاء الأمانة العامة اليوم تأكد بعد تقرير رئيس الحكومة أن زيارة فؤاد علي الهمة له صحيحة لكن كل ما أشيع من مضامينه غير صحيح بالمرة”.

وأضاف أن ابن كيران استعرض خلال اجتماع للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اليوم بالرباط، تقريرا حول زيارة الهمة مستشار الملك إلى بيته والتي كانت مضامينها بعيدة عن ما أثير أخيرا بخصوص رفض الملك محمد السادس لاستقالته من تشكيل الحكومة.

وأشارت مصادر مقربة من العدالة والتنمية أن موضوع اللقاء كان حول الجدل الذي خلفته تدريس مادتي التربية الاسلامية والفلسفة .

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *