الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حريق كباريه “وناسة” بأكادير..لجنة تفتيش تفضح المستور

حريق كباريه “وناسة” بأكادير..لجنة تفتيش تفضح المستور

قامت لجنة تفتيش مختلطة، يوم أمس الأربعاء، بمعاينة ملابسات الحريق الذي شب بإحدى الكاباريهات المتواجدة بشارع 20 غشت بأكادير، إذ وقفت هذه اللجنة على عملية ترامي صاحب الكابريه على مساحات توجد وراء محله بطريقة غير قانونية وتحويلها بدون أي ترخيص إلى فضاء لتقديم الشيشا.

وخلصت اللجنة، بحسب محضر المعاينة، إلى كون عدد من المحلات والكابريهات المجاورة للمحل الذي شب به الحريق قامت باستغلال الأسطح الفاصلة بينها وبين فندق روايال ميراج، وحولتها إلى محلات لتقديم الشيشا بدون أي ترخيص يذكر، وأضاف المحضر، الذي تتوفر “مشاهد” على نسخة منه، أن هذه المحلات العشوائية تشتغل في ظروف لاتحترم معايير السلامة والوقاية الصحية، الشيء الذي تسبب في نشوب حريق بكابريه “وناسة”.

يذكر أن السلطات المحلية كانت قد حذرت صاحب الكابريه من عواقب الترامي على فضاءات بطريقة غير قانونية، حيث حررت محضرا في الموضوع بتاريخ 17 ماي 2016 دون أن تقوم المصالح المختصة بالتعمير ببلدية أكادير بالتدخل في هذه النازلة.

وعلى إثر حادث الحريق، شنت السلطات المحلية،أمس الأربعاء، حملة على الفضاءات التي تقدم الشيشا بالشريط السياحي، وخصوصا المحلات التي لاتتوفر على معايير السلامة الضرورية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *