الرئيسية 10 المشهد الأول 10 شباط ردا على الفهري: لست نادما على تصريحاتي بشأن مغربية موريتانيا

شباط ردا على الفهري: لست نادما على تصريحاتي بشأن مغربية موريتانيا

لم يتأخر رد حميد شباط، الأمين العام لحزب “الاستقلال”، على تصريحات كان أدلى بها الفاسي الفهري، مستشار الملك والتي اعتبر فيها ما قاله شباط حول موريتانيا بأنها تصريحات “غير مسؤولة” كادت أن تعيق عودة المغرب للإتحاد الإفريقي، بحيث قال شباط إنه “من ناحية الشكل، كل شرائح المجتمع تتبع الموضوع والرسالة وصلت”، مضيفا أن خرجته (الفهري) كهربة الجو على مستوى الوطني، وهي رسالة للمؤتمر السابع عشر”.

وأضاف شباط الذي حل ضيفا على برنامج حواري تبثه قناة “فرنس 24″، أن “الفاسي الفهري جاء لمهمة، وكان سببا وراء اصدر مجموعة الـ 38 لبيان ضده”، مؤكدا على أن الملك لا يتدخل في الشؤون الداخلية للحزب لكن بالمقابل: “الملك يغضب على أبنائه”، كما قال شباط قبل أن يضيف: “لا يمكن لأي أحد أن يزايد على وطنية شباط”.

وأوضح شباط “تم استغلال تصريحاتي بشأن موريتانيا، كان موضوعا تكوينيا حول مرحلة تاريخية، وتصريحي أتى في سياق تاريخي من 59 إلى 69 حتى أصبحت موريتانيا دولة مستقلة”، موضحا بأنه قال أيضا “لما استعمرتنا فرنسا” في إشارة إلى الاستعمار الفرنسي للمغرب.

ورفض شباط الاعتذار عن تصريحاته بشأن موريتانيا، بالقول “لست نادما على تصريحات بشأن مغربية موريتانيا” مضيفا “لم نعتذر، وقلنا إذا كان هناك سوء فهم فنحن نعتذر، ونؤكد على أن موريتانيا مستقلة”.

وكان الفاسي الفهري، مستشار الملك محمد السادس قد قال خلال استضافته في نشرة الأخبار المسائية على القناة العمومية “الأولى”، ” إن هذه التصريحات استُغلت بالفعل من طرف كمشة من الدول التي حاربت رجوع المغرب، واستغلت هذه التصريحات غير المسؤولية لتُبين لمن لا نعرف على أن في المغرب هناك سياسات الهيمنة وعدم احترام الشرعية والحدود الدولية”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *