الرئيسية 10 المشهد الأول 10 على غرار عمال “رضا”..عمال فندق تنزولين بزاكورة يضربون عن العمل

على غرار عمال “رضا”..عمال فندق تنزولين بزاكورة يضربون عن العمل

سيرا على خطى عمال فندق رضا، نفذ عمال ومستخدمو فندق تينزولين بزاكورة وقفة احتجاجية مصحوبة بإضراب عن العمل واعتصام امام بوابة الفندق أمس السبت 4 فبراير الجاري.

وقال المضربون إن احتجاجهم يأتي لتسليط الأضواء على الأوضاع المأساوية التي تعيشها الشغيلة بهذه المؤسسة الفندقية جراء عدم صرف أجورهم الشهرية لمدة تجاوزت 3 أشهر. مضيفين أن جل العمال وأسرهم على مشارف حالة “الجوع “ .

وحسب بيان نقابة عمال الفندق(ك.د.ش) حصلت “مشاهد” على نسخة منه أعلن المحتجون عن خوض إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة  يوم 4 من فبراير  الجاري، مصحوبا باعتصام ومتوج بوقفة احتجاجية لمدة ساعتين أمام باب الفندق من الساعة 4 الى 6 مساء .

وأضاف بيان المحتجين أن هذه الخطوة الإنذارية جاءت احتجاجا على عدم صرف أجور العمال والمستخدمين لمدة تجاوزت 3 أشهر، وتفشي الزبونية في منح التسبيقات ورفض إدارة الفندق تسديد أجر العطل الدينية والوطنية. إضافة إلى تجميد الرواتب منذ 25 سنة  لحوالي 30 عاملا اذ منهم من يتقاضى حاليا 2000 درهم كمرتب شهري.

كما تأتي هذه الخطوة، حسب ذات البيان، نتيجة سلوكات صاحب الفندق (المدير)، الذي مصفه البيان بأنه يتلذذ بإهانة المستخدمين ولا يحاورهم الا اذا كان في حالة “سكر طافح”  حسب قولهم.
 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *