الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قضية المهندس الجكاني..المقاول المشتكي يدلي بروايته

قضية المهندس الجكاني..المقاول المشتكي يدلي بروايته

قال حسن جمال المقاول الذي اشتكى بالمهندس المسؤول بالنيابة عن وكالة الحوض المائي بكلميم، الذي تم اعتقاله في حالة التلبس لارتكابه لجنحة الرشوة واستغلال النفوذ، إن هناك جدالا صاحب هذه الحادثة لمحاولة الدفاع عن هذا الشخص وتوجيه اللوم للضحية، واضاف المقاول جمال أنه يتوفر على مقلع خارج مدينة طانطان استغله شخصيا مع اخوته بناء على الرخصة الإدارية ودفتر التحملات، وهو يشغل يد عاملة لابأس بها، وأبرز أيضا ان المقلع المذكور يشتغل بطريقة عادية وتزوره اللجان الخاصة بالمراقبة بشكل دوري ومنظم، ولم تسجل في حقه أية ملاحظات، والمحاضر المحررة بشأن هذه الزيارات تؤكد ذلك ويوقع عليها ممثل وكالة الحوض المائي في شخص المهندس المذكور بدون أي تحفظ.

وأكد حسن جمال في بيان حقيقة، توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن المقلع لم يتوصل في اي يوم من الأيام باي كتاب او استفسار بخصوص طريقة اشتغاله او مدى مخالفته لدفتر التحملات سواء من طرف وكالة الحوض المائي او باقي الإدارات الوصية.

وقال المقاول إن المهندس المعني بالأمر ظل يتصل بالممثل القانوني لأزيد من 6 أشهر ويهدده ويبتزه من اجل ان يخصص له مبلغا ماليا يؤدى له سنويا، وإلا سيقوم بفرض علاوات إضافية لفائدة الدولة تتجاوز المبلغ المؤدى حاليا بالضعف او اكثر، كما انه سيعرقل اشغال هذا المشروع من خلال اللجان التي يمثل فيها وكالة الحوض المائي.

وتابع بيان حقيقة المقاول أن المهندس ظل يتصل بالممثل القانوني للمقلع هاتفيا ويحثه على الإسراع بتنفيذ ما طلب منه مستعملا أساليب التهديد، وفي بعض الأحيان السب والقذف والوعيد وهو ما تم تفاديه تهربا من رد فعل يؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها، حيث تم تجاهله لأزيد من 6 أشهر .

وأضاف البيان، أنه امام اصرار هذا الشخص على ابتزاز الممثل القانوني للمقلع بشكل يومي هاتفيا ارتأى هذا الأخير تقديم شكاية في الموضوع امام الجهة المختصة ليتم التنسيق بينهما حيث تم ضبط المعني في الامر في حالة التلبس .

 وأكد المقاول ان المقلع يشتغل بصفة قانونية ولا علاقة له بمنطق الريع ولا الفساد، مضيفا ان القضية حاليا معروضة على القضاء وهو الفيصل الوحيد لقول الحقيقة بحكم نهائي يتم احترامه مهما كانت نتيجته.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *