اقتصاد

“بتروم” واكبت تنزيل مخطط “أليوتيس”، وتنخرط في دينامية الشراكة مع الدول الإفريقية

قال أحمد بوعيدة الرئيس المدير العام لشركة “بتروم” للمحروقات إن مشاركة الشركة بالمعرض الدولي للصيد البحري بأكادير”أليوتيس” تنم عن اهتمام كبير للمؤسسة بالقطاع، مؤكدا أن “بتروم” تعتبر شريكا هاما لمهنيي قطاع الصيد في أعالي البحار على وجه الخصوص، وأضاف بوعيدة أن شركته تقوم إلى جانب تزويد مهنيي الصيد بالمنتوجات البترولية فإنها تبادر إلى تقديم خبراتها واستشارتها للمهنيين.

وفي السياق ذاته، أشاد مدير المحروقات والزيوت بشركة “بتروم” ياسين منجلي بنجاح مخطط الصيد “أليوتيس” مضيفا أن الشركة واكبت تنزيل هذا المخطط، قائلا إن القطاع كان يعيش في السابق عدة مشاكل تم تجاوزها حاليا وعلى رأسها المخزون من الثروات السمكية، مضيفا أن تطور القطاع هو عملية مفيدة بالنسبة لشركة “بتروم” كذلك.

وأبرز منجلي أن شركة “بتروم” للمنتوجات البترولية انخرطت في مجال الشراكة جنوب-جنوب من خلال تفعيل 4 اتفاقية شراكة وتعاون في القطاع مع شركاء من موريتانيا والسينغال، وغانا، وذلك تنفيذا للتوجه الملكي الرامي إلى خلق علاقات اقتصادية مع دول الحنوب بإفريقيا، يضيف بوعيدة.

وكانت شركة “بتروم” قد أقامت عشية أمس الخميس حفل استقبال على شرف عدد من زبنائها وذلك جريا على عادتها كل سنة، وكان الحفل مناسبة لتبادل وجهات النظر بين أطر الشركة وعدد من رجال الأعمال.

يذكر أن “بتروم” شركة مغربية تشتغل منذ 70 سنة في مجال توزيع المحروقات، وتحتل الرتبة الرابعة وطنيا في هذا القطاع.

وعملت الشركة منذ ثلاث سنوات على تطوير شبكتها الوطنية، كما عملت منذ استفحال مشاكل مصفاة “لاسمير” على تزويد مجموعة من شركات التوزيع الصغيرة بالمواد البترولية بفضل مخزونها الذاتي الذي يقدر 100 الف طن الموزعة بعدد من نقاط التخزين على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *