جهويات

اشتوكة…أزيد من 3500 شخص يستفيدون من حملة طبية

استفاد 3582 شخصا من ساكنة المنطقة الجبلية، بإقليم اشتوكة آيت باها، من 16 إلى 18 مارس الجاري، من حملة طبية متعددة التخصصات.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن هذه الحملة الطبية المتخصصة، التي نظمتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم اشتوكة آيت باها بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن والسلطات المحلية بالإقليم والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية للإقليم، عرفت مشاركة أزيد من 70 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا وتقنيا تابعين للجمعية وللمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالإقليم ذاته.

وذكر البلاغ أن 256 شخصا استفادوا من الفحص بالصدى الخاص بالجهاز الهضمي، و269 شخصا من الفحص بالصدى الخاص بأمراض النساء و التوليد الجهاز، و194 شخصا من الفحص بالصدى الخاص بأمراض القلب، و266 شخصا من تحليلات داء السكري، و74 شخصا من تخطيط القلب و30 شخصا من الفحص بالمنظار الخاص بالجهاز الهضمي، بالإضافة إلى إجراء 145 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون (الجلالة)، و42 عملية جراحية باطنية.

وأضاف البلاغ أن هذه الحملة شملت استشارات طبية في تخصصات متعددة منها طب الأطفال (347) وطب النساء والتوليد (246)، وطب أمراض القلب (243)، وطب أمراض الصدر (245)، وأمراض الجهاز الهضمي (265)، وأمراض الجلد (624)، وأمراض العيون (260) بالإضافة إلى الجراحة الباطنية.

وتم تمكين المرضى من ساكنة المنطقة من كميات مهمة من الأدوية بالمجان وفق وصفات الأطباء، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تحسيسية وتوعوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *