آخر ساعة

أكادير: انطلاق الدورة الثانية للندوة الدولية حول المواد المتقدمة الخاصة بالضوئيات وأجهزة الاستشعار والطاقة

تنظم الجمعية المغربية لفيزياء المواد المتقدمة وتطبيقاتها، بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة ابن زهر بأكادير، وجامعة أونجي بفرنسا، النسخة الثانية للندوة العلمية الدولية في موضوع : “المواد المتقدمة خاصة بالضوئيات وأجهزة الاستشعار والطاقة”، من اليوم الثلاثاء 28 مارس إلى غاية يوم الخميس 30 مارس 2017.

وتعرف هذه التظاهرة العلمية، مشاركة أزيد من 200 مشارك من خارج المغرب ينتمون لأكثر من 20 دولة، إضافة إلى عشرات ناشري المجلات العلمية المتخصصة والبحث العلمي ومراكز بحث وجامعات مغربية.

كما تعد هذه الندوة الدولية فضاء متميزا يجمع بين الأساتذة والمهندسين والطلبة ورؤساء المختبرات ومسؤولي دور نشر مجلات علمية متخصصة لتقديم ومناقشة مستجدات الأبحاث العلمية في مجال علوم المواد المتقدمة وتطبيقاتها في ميدان التكنلوجية الحديثة بصفة عامة وتكنولوجية النانو بصفة خاصة.

وتسعى اللجنة المنظمة لهذا الحدث الدولي، إلى جعل هذه التظاهرة منتدى عالميا لمناقشة وتطوير البحث العلمي في ميدان المواد المتقدمة والتكنلوجية الدقيقة ذات الصلة. كما أنها تعتتبر فرصة متميزة لتبادل الخبرات وربط علاقات التعاون بين الباحثين المغاربة وزملائهم الأجانب من مختلف دول العالم.

وسيكون لخصوصية المواضيع العلمية التي ستقف عندها المشاركون في دورة أكادير انعكاسات إيجابية علمية وسوسيو اقتصادية على النسيج الاقتصادي والتقدم العلمي والمعرفي الذي يعتبر من بين أهم المؤشرات الحديثة المعتمدة عالميا لقياس التقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *