متابعات | هام

100 قتيل في عملية احتجاز نفذها مسلحون بباريس

لقي نحو مائة شخص مصرعهم في عملية احتجاز رهائن نفذها مسلحون بمسرح باتاكلان في باريس، وانتهت باقتحام قوات الامن للمكان، بحسب مصادر أمنية .

وأوضحت المصادر ان حوالى 1500 شخص كانوا موجودين في المسرح لحضور حفل موسيقي، مضيفة ان قوات الامن قتلت ثلاثة ارهابيين مفترضين خلال اقتحامها المسرح، كما توجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مرفوقا بالوزير الاول مانويل فالس، وعدد من اعضاء الحكومة، الى مسرح باتاكلان.

واعلن الاليزي ان مجلسا للدفاع سيعقد اليوم السبت، مشيرا الى انه تمت تعبئة 1500 جندي عقب هذه الهجمات التي هزت العاصمة الفرنسية.

واضافت الرئاسة الفرنسية في بيان ان المدارس والثانويات والجامعات ستكون مغلقة السبت بمنطقة باريس الكبرى ، كما تم الغاء الرحلات المدرسية، وذكرت مصادر في الشرطة انه تم اطلاق النار في عدة اماكن بالدائرتين العاشرة والحادية عشر بالعاصمة الفرنسية.

ووقعت تفجيرات خارج استاد فرنسا الدولي اثناء المباراة الودية لكرة القدم التي جمعت بين فرنسا والمانيا، ما خلف نحو اربعين قتيلا وعشرات الجرحى بحسب وسائل اعلام فرنسية. وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه سيتم فرض حالة الطوارئ في كل انحاء البلاد واغلاق الحدود بعد هذه الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *