جهويات

بمشاركة أزيد من 120 شاب..انطلاق فعاليات الجامعة الربيعية للشباب بزاكورة

انطلقت، أمس الأربعاء بجماعة بني زولي بإقليم زاكورة، فعاليات الجامعة الربيعية للشباب التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام منتدى بني زولي للتنمية والتواصل تحت شعار “الشباب ورهانات التنمية المحلية” .
وتروم هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع الجمعية النسائية للتنمية والتضامن بزاكورة، بمشاركة أزيد من 120 شابا وشابة، المساهمة في إدماج شباب إقليم زاكورة في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، وتكوينهم في مجالات تتعلق بكيفية إحداث وتسيير المقاولات، وهندسة المشاريع.
كما تتوخى تعريف الشباب، من خلال مجموعة من الورشات والموائد المستديرة، بالدور الهام الذي تضطلع به مؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومؤسسات النفع الاجتماعي والتعاونيات والمقاولات الاجتماعية، في مساعدة الشباب وخلق فرص الشغل.
وأكد رئيس منتدى بني زولي للتنمية والتواصل،خالد شهيد، في تصريح بالمناسبة، أن الجامعة الربيعية للشباب المنظمة بتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تروم، بالأساس، تعريف الشباب والشابات المشاركين بالفرص والإمكانيات المتاحة في مجال إحداث وتسيير المقاولات وهندسة المشاريع، وتكوينهم في عدة مجالات تتعلق بالمقاولة وفرص الشغل.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي يؤطرها خبراء في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وأطر تابعة لجمعيات تعنى بالاقتصاد التضامني كالنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية وجمعية أوراش مواطنة من الرباط، أيضا على ورشات تطبيقية تروم تمكين المستفيدين من الوسائل الكفيلة بتحقيق أفكارهم، ومواكبتهم في إطلاق مشاريعهم والخروج بمشاريع قابلة للتطبيق في مجال المقاولة الاجتماعية بمنطقة زاكورة.
كما سيستفيد المشاركون من دورات تكوينية وورشات في هندسة وإنشاء المشاريع وبرامج للتشغيل، إضافة إلى ورش خاص بالفرص المتاحة للشباب في وضعية إعاقة في مجال الاندماج الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *