مجتمع

عامر للطلبة المغاربة ببلجيكا:يمكنكم الحديث عن المغرب بافتخار ومخاطبيكم سينصتون إليكم

أجرى سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ محمد عامر، مساء أمس الجمعة ببروكسل، لقاء مع الطلبة المغاربة خصص لتعزيز قنوات التواصل مع هذه الفئة المهمة من الجالية المغربية.

وشكل هذا اللقاء الذي عرف مشاركة حوالي 200 طالب يتابعون دراستهم بمختلف الجامعات والمعاهد الكبرى ببلجيكا، فرصة لهؤلاء الطلبة لعرض مبادراتهم لتعزيز حضورهم في الفضاء الجامعي والنهوض بصورة المغرب.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد عامر أن دعم الطلبة المغاربة يندرج ضمن أولويات السفارة، من خلال تشجيعهم على تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية.

وأكد السفير على الدور الذي يمكن أن يضطلع به الطلبة المغاربة في تعزيز العلاقات مع بلجيكا، حيث يشكلون إلى جانب الجالية المغربية قوة للدفع بالشراكة بين البلدين.

وبعدما استعرض مختلف الإصلاحات التي تم إطلاقها بالمغرب والدينامية التي تعرفها الدبلوماسية تحت قيادة الملك محمد السادس، دعا عامر الطلبة إلى أن يكونوا خير سفراء للمملكة لدى نظرائهم البلجيكيين وباقي الطلبة الأجانب بالجامعات والمعاهد الكبرى.

وأشاد السفير بدينامية الجالية المغربية في بلجيكا، مضيفا أن المغاربة يشكلون مصدر فخر لبلادهم بفضل اندماجهم في مجتمع الاستقبال، ونجاحهم في جميع المجالات وتشبثهم الدائم بوطنهم المغرب.

وأضاف السفير ” إن حضوركم اليوم شهادة على تشبثكم ببلدكم المغرب، واعتراف بالجهود التي ما فتئت تقوم بها المملكة منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش “.

وأضاف قائلا ” يمكنكم الحديث عن المغرب بافتخار ومخاطبيكم سينصتون إليكم وسيعجبون بالدينامية التي يعرفها المغرب الذي أصبح اليوم نموذجا على جميع المستويات، وأرضا للسلام في منطقة وقعة فريسة لعدد من المخاطر “.

واغتنم عامر هذا اللقاء للفت الانتباه للمناورات المفتعلة من قبل أعداء الوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا على ضرورة التعبئة على جميع المستويات من أجل مواجهة هذه المناورات.

وبعد أدائهم للنشيد الوطني، تناول بعض الطلبة الكلمة دعوا فيها زملائهم إلى تعزيز حضور الطلبة المغاربة في الفضاء الجامعي من خلال التكثيف من الأنشطة الثقافية والأكاديمية والتظاهرات الرياضية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *