آخر ساعة

“الاستثمار وتسوية منازعات التجارة البحرية” موضوع ملتقى دولي بالداخلة

يحتضن قصر المؤتمرات بمدينة الداخلة يومي 17 و 18 ماي الجاري، فعاليات الملتقى الدولي الأول حول موضوع “الاستثمار وتسوية منازعات التجارة البحرية”.

وذكر بلاغ للمركز الدولي للوساطة والتحكيم بالرباط، الجهة المنظمة، أن تنظيم هذا الملتقى الدولي، يهدف إلى تقريب الفاعلين الاستثماريين والإداريين ورجال الأعمال والمهنيين من أهمية الوساطة والتحكيم في المنازعات البحرية.

ويعرف برنامج هذا الملتقى، تقديم ستة محاور تهم “التحكيم ودوره في فض منازعات التجارة البحرية”، و”خصوصية التحكيم في المنازعات البحرية”، و”التحكيم البحري في الإتفاقيات الدولية”، و”التحكيم في مجال التأمين البحري”، و”التحكيم في عقود اللوجستيك والنقل البحري”، و”تنفيذ الأحكام التحكيمية في النزاعات التجارية البحرية”.

وأكد ذات المصدر أن المركز الدولي للوساطة والتحكيم بالرباط، يتطلع كمركز يحتضن “غرفة دولية للتحكيم البحري” الى المساهمة في تفكيك آليات ومداخل حل النزاعات وتدبيرها مهما كانت طبيعتها وطنية و دولية.

وذكر البلاغ بموقع المغرب الجيو سياسي والجغرافي على مفترق الطرق البحرية وممراتها الدولية من البوغاز إلى رأس الرجاء الصالح علاوة على ما أصبح يتوفر عليه من موانئ دولية وإقليمية تؤهله ليكون منصة للتبادل التجاري البحري الإقليمي والدولي .

وسيعرف الملتقى الدولي الأول حول موضوع “الاستثمار وتسوية منازعات التجارة البحرية” بالداخلة، مشاركة محامين وباحثين قانونيين وممثلين عن شركات الملاحة البحرية وشركات النقل البحري وشركات المتخصصة في الاستيراد والتصدير، بمعية الوزارات والمؤسسات العمومية والخاصة فضلا عن السلطات المينائية بالمغرب ودول عربية وأجنبية، وبحضور مهندسين وأطر بنكية وشركات التأمين وغيرهم من المتدخلين البحريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *