وطنيات

بسبب أزمة الخليج.. “لارام” تلغي رحلاتها التي تمر عبر قطر

قامت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بإلغاء جميع رحلاتها التي تمر عبر الدوحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية واليمن ومصر المالديف ولبحرين ، وذلك بعد أن قررت هذه الدول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وأكد مصدر مسؤول في الشركة أن الرحلات التي تمر عبر الدوحة لم تعد متاحة الآن، ولا يمكن ضمانها.

ويأتي القرار عقب توتر العلاقات بين هذه الدول ودولة قطر، والتي أعقبها اتفاق جماعي يقضي بحظر مجالها الجوي والبحري عن وسائل النقل القطرية إلى جانب قطع العلاقات الدبلوماسية وترحيل المواطنين القطريين.

وكانت أحدى رحلات الخطوط الملكية توقفت صباح امس وعلى متنها حوالينسبعين مغربيا كانوا متوجهين إلى العمرة بالسعودية قبل أن تنتهي رحلتهم بمطار الدوحة  بسبب قطع العلاقات بين الدوحة والرياض.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق فقط بالرحلات القادمة من أو المتوجهة إلى هذه الدول الستة مع توقف بالدوحة، فيما يتم تسيير الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والدوحة.  

من جهة أخرى، أبرز البلاغ ذاته أن الرحلات المباشرة للشركة الوطنية المغربية التي تربط بين المملكة المغربية ومصر والسعودية سيتم تأمينها بشكل عادي. ودعت الخطوط الملكية المغربية، زبناءها الذين تمت برمجتهم على الرحلات المقبلة من أو نحو هذه الوجهات إلى الإتصال بمصالح الشركة على أرقام الهاتف التالي “0890000800 و212522489797+ (الرقم الدولي)” للإستعلام حول الإجراءات المعتمدة في هذا الصدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *