حوادث

أكادير..هكذا أطاح أمن تيكيون بزعيم عصابة مبحوث عنه في قضايا سرقات متعددة

أفاد مصدر أمني مسؤول أن مصالح مفوضية الشرطة لتيكيوين تمكنت من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية المتعددة، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية و السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل، التعدد، الكسر، استعمال مفاتيح مزورة وناقلة ذات محرك.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن إيقاف المشتبه فيه، البالغ من العمر 34 سنة، جرى إثر جولة ميدانية لمراقبة القطاع كانت تقوم بها دورية لشرطة النجدة، في وقت مبكر من صبيحة أول أمس السبت 10 يونيو الجاري، بعدما تم ضبطه بمعية شخصين آخرين، تمكنا من الفرار، متلبسين بكسر أقفال محل تجاري بحي “النهضة” بتيكيوين.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت داخل سيارة يستعملها المشتبه فيهم من حجز مجموعة من المعدات المستعملة في عمليات الكسر، من بينها مقراض أسلاك “سيزاي”، مقلاع مسامير “بينسا” ولقاط، بالإضافة إلى سواطير ومفاتيح وأقنعة وقفازات.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث المنجزة في إطار هذه القضية كشفت أن الجناة كانوا قد انتهوا للتو من سرقة أخرى استهدفت محلا لبيع الدواجن بنفس الفضاء واستولوا منه على مبلغ مالي؛ كما تبين أن الشخص الموقوف متورط في ارتكاب عدة سرقات بنفس الأسلوب الإجرامي، وكان يجري البحث عنه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير للاشتباه في انتمائه إلى عصابة إجرامية متخصصة في سرقة محلات بيع المجوهرات ومستودعات المواد الاستهلاكية ووكالات تحويل الأموال جرى تفكيكها فبراير الماضي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت لا زالت الأبحاث متواصلة لإيقاف باقي المشتبه فيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *