ثقافة وفن

فكاهيون: “طاطسا” موعد فني للترويح عن العقول والقلوب بعيدا عن الإثارة الرخيصة

أحيى الفنانون الفكاهيون الأمازيغ خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي سهرة فنية استمتع خلالها جمهور اكادير بلحظات من المتعة والضحك ، وذلك في إطار الدورة 11 لمهرجان “طاطسا”.

وقد برع الفكاهيون الأمازيغ لساعات طوال في إمتاع الجمهور ، الذي غص به مسرح الهواء الطلق في أكادير، بمشاهد وخطابات فكاهية نهلت من التناقضات الاجتماعية ومن العادات الشائعة في المجتمع المغربي ، حيث تفنن الفنانون الأمازيغ في عكس هذه العادات والتناقضات في قالب فكاهي بطرق مختلفة نالت إعجاب الجمهور الذي تفاعل معها بشكل متواصل.

وقد شارك في الدورة 11 لمهرجان “طاطسا” الذي استمر على مدى يومين نخبة من ألمع الفكاهيين أمثال لحسن شاوشاو، وبوشعيب ابا عمران، ومصطفى الصغير، وقيمرون وغيرهم.

وتولى مهمة تنشيط فقرات هذه الدورة الفنان الكوميدي عبد اللطيف عاطف، الذي ردد أكثر من مرة بأن الشعار الذي حمله المهرجان هو الترويح عن العقول والقلوب بعيدا عن كل أشكال الإثارة الرخيصة ، لاسيما وأن جمهور “طاطسا” يتكون بالأساس من الاسر التي أضحت تعرب في كل مرة عن ارتياحها لهذا الملتقى الفني.

وقد تميزت دورة هذه السنة لمهرجان “طاطسا” بتكريم الفنان أحمد نصيح، الذي يعتبر واحدا من ابرز الوجوه التي طبعت الفنين المسرحي والسينمائي المغربيين الناطقين بالأمازيغية، حيث تسلم الفنان نصيح بهذه المناسبة درعا تكريميا من يد الكاتب العام لولاية أكادير السيد جمال أنوار.

للإشارة فإن مهرجان “طاطسا” ، الذي ينظم من طرف “جمعية المبادرة الثقافية” ، أصبح من بين المواعيد الثقافية الهامة ضمن أجندة الملتقيات الثقافية والفنية السنوية لمدينة أكايدير، حيث أصبح موعدا سنويا للإحتفاء بالفن الفكاهي الأمازيغي ، وتشجيع المواهب الصاعدة التي تتعاطى لهذا النمط من التعبير الفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *