اقتصاد

مؤسسات أجنبية تمول مشاريع صديقة للبيئة بالمغرب ب135 مليون أورو

استثمرت كل من شركة “بروباركو” التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة للبنك الدولي، (استثمرتا) 35 و 100 مليون أورو، على التوالي، في المرحلة الأولى من السندات الخضراء للبنك الشعبي، من أجل تعزيز مشاريع التنمية المستدامة والصديقة للبيئة.

ومن شأن هذه السندات أن تمكن البنك الشعبي من إعادة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة على المدى الطويل، ما يساعد على خفض 938 ألف طن من الانبعاثات الكربونية الطويلة سنويا. أي ما يعادل 17.36 مليون طن من انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، بالنسبة لعمر المشاريع الممولة.

ويعد هذا التمويل جزء من خطة رائدة لتحفيز الاستثمارات المغربية الصديقة للبيئة، وتطوير الشركات الجديدة فيما يتعلق بالسندات الخضراء حسب مدير “بروباركو” في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أكد مدير مؤسسة التمويل الدولية بمنطقة الشرق الأوسط، أن هذا الاستثمار الجديد هو جزء من أهداف المؤسسة المالية العالمية، وهي استراتيجية شاملة لتعزيز الأسواق، من خلال فتح الاستثمارات لتمويل مشاريع القطاع الخاص وتلبية الحاجة الطاقية من خلال زيادة مصادر الطاقة المتجددة ودعم النجاعة الطاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *