اقتصاد

المغرب يظل رغم الأزمة الاقتصادية العالمية وجهة سياحة مفضلة

كتبت الصحيفة الإلكترونية “ميدل إيست كونفينشال” أنه على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية والاضطرابات الإقليمية الناجمة عن “الربيع العربي”، والتي أثرت بشكل كبير على السياحة بالعديد من البلدان، فإن المغرب يظل وجهة سياحية دولية مفضلة بالمنطقة.

 

وأبرزت الصحيفة، استنادا للإحصائيات الأخيرة للقطاع، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال العقد الأخير تضاعف، حيث أن عدد الوافدين على المملكة سجل نموا بنسبة 9 في المائة خلال الأشهر الخمس الأولى من سنة 2013، فيما ارتفع عدد الليالي السياحية بنسبة 16 في المائة خلال ماي الماضي مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه النتائج كشفت عن ارتفاع المداخيل السياحية للبلد بنسبة 17 في المئة، ملاحظة أن عائدات الأنشطة السياحية للمملكة بلغت خلال الخمس أشهر الأولى من السنة الجارية 21,2 مليار دولار، أي بارتفاع يفوق 3 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2012.

 

وأبرزت “ميدل إيست كونفدينشال” أن التطور الذي شهده قطاع السياحة المغربي يعود بالأساس إلى سياسة السماء المفتوحة، وتنوع عرضه السياحي، وكذا لاستراتيجيته الرامية إلى الانفتاح على الأسواق الواعدة وتواجده القوي بالأسواق التقليدية، مؤكدة أن كافة الجهود تندرج في إطار رؤية 2020 تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وأشارت إلى أن المغرب يعتزم في إطار الرؤية الإستراتيجية 2020 أن يصبح نموذجا بمنطقة المتوسط من خلال استقطاب 20 مليون سائح سنويا، والرقي إلى مصاف أفضل 20 وجهة سياحية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *