آخر ساعة

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة

ستعرف درجات الحرارة انخفاضا في الشمال الغربي مع استمرار الأجواء الحارة بالجنوب الشرقي للبلاد، كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة نسبيا كثيفة بالقرب من السواحل الأطلسية الوسطى و غرب الواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المحلية.

وخلال الصباح سيلاحظ مرور سحب فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و التي من المنتظر أن تعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية متفرقة.

و سيلاحظ كالعادة تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية و عواصف رعدية محلية خلال الظهيرة و الليلة الموالية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط ،السهول الغربية المجاورة،سهول تادلة الحوز،هضاب الفوسفاط،و من المحتمل أيضا بمنطقة سايس. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات الأخرى.

بخصوص الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول الشمالية الغربية،و ضعيفة شرقية بالسفوح الشرقية مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي.

بالنسبة لحالة البحر فسيكون قليل الهيجان بالبوغاز،قليل الهيجان إلى هائج شمال الصويرة،هائج إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة و طانطان،و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *