آخر ساعة

استراتيجية جديدة للنهوض بالقطاع السياحي بالمغرب

قدم المكتب الوطني المغربي للسياحة يوم الأربعاء بالدار البيضاء الخطوط العريضة لاستراتيجيته الجديدة الرامية إلى النهوض بالقطاع السياحي الوطني ضمن رؤية 2020.
وفي هذا الصدد، أوضح المدير العام للمكتب عبد الرفيع زويتن في لقاء خصص لعرض أبرز محاور هذه الاستراتيجية الجديدة، أن المكتب بصدد إجراء تغيير عميق على طريقة اشتغاله حتى تتلاءم والتحديات الجديدة التي باتت تفرضها صناعة السياحة، ولجعل المملكة من بين أفضل عشرين وجهة سياحية عبر العالم.

وأشار إلى أن المكتب يعتزم القيام بعمليات هامة لتعزيز الحكامة والشفافية داخل المؤسسة، وتخص بالأساس إعادة تأهيل مجموع الأنظمة التي يشتغل المكتب وفقها، إلى جانب الاشتغال على تطوير طرق تدبير الموارد البشرية والمالية، ومراجعة التوزيع الجغرافي للمندوبيات، وتحديث الأنظمة المعلوماتية، مع العمل على تحسين الحكامة الداخلية، وضمان انخراط كافة الفاعلين في القطاع لإنجاح هذه الاستراتيجية.

وأبرز أن السياحة هي صناعة تعرف تحولات متواصلة وتغيرات سريعة سواء على مستوى متطلبات السياح، أو على مستوى سلوكياتهم الاستهلاكية التي تفرض بذل المزيد من الجهد لملاءمة العرض مع هذه المتطلبات، حتى تصبح المملكة وجهة سياحية ترقى لمصاف البلدان الأكثر استقطابا للسياح في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *