وطنيات

معطلون يقتحمون مقر البيجيدي بالرباط طلبا للحوار مع بن كيران

في خطوة تصعيدي، اقتحم معطلون من تنسيقية التحدي للأطر العليا المعطلة 2012 وصل عددهم 500 إطار معطل، ظهيرة يوم الخميس 05 شتنبر، المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالرباط.

وأمام تواجد أمني كبير، شوهد حوالي عشرات المعطلين وهم يصعدون أسوار وسطح المقر، فيما بقي الآخرون خارج المقر يصفرون، ويصرخون، ويصفقون.

وفي اتصال هاتفي أكد أحد الأطر ممن حضروا الاقتحام للجريدة، أن المعطلين الذين صعدوا أسوار وسطح المقر تعرضوا لتعنيف كبير من طرف قوات الأمن، ورغم ذلك فهم يرفضون الخروج من المقر إلا بعد مجيء رئيس الحكومة للتفاوض معهم.

وذكر نفس المصدر أن الاقتحام جاء احتجاجا على الصمت الحكومي حول هذا الملف ذي الطابع الاجتماعي الصرف وتنديدا بسياسة العصا التي تتعرض لها هذه الفئات المستضعفة محذيرن من أي إقصاء سيطالهم إن كانت هناك اية مقاربة لهذا الملف.

وفي حادث مثير أمسك رجل أمن رجل معطل كان على سور المقر وقام بجره إلى الخارج حتى أسقطه أرضا في حالة خطيرة حيث شوهدت معطلات وهن يحاولن إسعافه إلى حين حضور سيارة الإسعاف.

وبعد ساعتين من الاقتحام شوهدت سيارات الإسعاف بعين المكان وهي تنقل عدد كبير من الجرحى والمصابين.

وعن عدد المصابين والجرحى أكد مصدر من المعطلين داخل مستشفى ابن سينا أن عدد الجرحى وصل ثلاثين مصابا ومصابة سبعة منهم إصابتهم خطيرة، أصيبوا بكسور على مستوى الكتف والأرجل وأخرى على مستوى الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *