مجتمع

موحى بورگالن: نطالب بمطار وجامعة بإقليم بتنغير

طالب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة تنغير، موحى بورگالن، بضرورة إحداث جامعة بإقليم تنغير، لتفادي المشاكل التي يواجهها أبناء الإقليم لدى دراستهم التعليم العالي من قبيل ضعف المنحة ومشكل الإيواء، داعيا في الآن ذاته إلى تعميم المنحة على جميع طلبة المنطقة والاستفادة بأكبر عدد ممكن من الحي الجامعي.

 كما طالب بوركالن في حوار مع أحد المواقع الإلكترونية المحلية، بأهمية التفكير في إنشاء مطار بالإقليم لتسهيل مأمورية العدد الكبير من المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج والذين ينحدرون من بشكل كبير من تنغير والمناطق المحيطة بها، علاوة على إحداث شباك خاص لمعالجة ملفات أبناء الجالية في أسرع وقت ممكن.

وفي ما يخص قطاع الصحة، لفت المتحدث الانتباه إلى أن القطاع في إقليم تنغير يعاني من عدة إكراهات، أولها غياب مستشفى إقليمي يستجيب لحاجيات الساكنة، والنقص في التجهيزات الطبية والأطر، وخاصة في المناطق النائية والمعزولة، معربا عن أمله في أن يُعطى الاهتمام لهذا القطاع لتخفيف معاناة المواطنين.

وفي الإطار ذاته، عبر بوركالن، استعداده للمساهمة في بناء وتجهيز مستشفى إقليمي بتنغير بمواصافات ومعايير تستجيب لإنتظارات الساكنة للحد من معاناتهم وتنقلاتهم الى الأقاليم المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *