خارج الحدود

الصين بحاجة إلى 5500 طائرة ركاب جديدة في السنوات الـ20 المقبلة

قالت شركة بوينغ للطائرات إن الصين ستحتاج الى 5500 طائرة ركاب جديدة للوفاء باحتياجات قطاع النقل الجوي فيها في السنوات العشرين المقبلة.

ويزيد هذا العدد بنسبة 6 بالمئة عن التقدير الذي اصدرته الشركة العام الماضي، وتعزى هذه الزيادة الى ارتفاع الطلب على الطائرات ذات الممر الواحد نظرا للنمو الكبير المتوقع في حركة السفر في منطقة شرق آسيا.

يذكر ان السوق الصينية – وهي ثاني اكبر الاسواق بالنسبة لمنتجات بوينغ – تحتل موقعا محوريا في استراتيجية الشركة، وقالت بوينغ إن عدد الطائرات التي تتوقع ان تقتنيها الصين في السنوات العشرين المقبلة يقارب 5580 طائرة تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 780 مليار دولار وسيضاعف حجم الاسطول الجوي التجاري الصيني.

وقال راندي تينسيث، نائب مدير بوينغ لشؤون التسويق، إن “حركة السياحة في الصين ومنطقة آسيا ستدفع الطلب على الطائرات” مضيفا ان الصين ستجتاز الولايات المتحدة لتصبح أكبر سوق في العالم للطائرات قبل عام 2032.

وقالت بوينغ إنه من المتوقع ان تنمو حركة الطيران في الصين بنسبة 7 بالمئة في السنة، نتيجة النمو الكبير (7,2 بالمئة) في الرحلات من والى البلاد، وهي نسبة تتجاوز المعدل العالمي البالغ 5 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *