مجتمع

الوردي يعد بتدابير جديدة لتعزيز المنظومة الصحية بجهة وادي الذهب

أعلن وزير الصحة الحسين الوردي بالداخلة عن اتخاذ مجموعة من التدابير “سيتم اجرأتها في القريب العاجل” لتعزيز المنظومة الصحية بجهة وادي الذهب- لكويرة على مستوى الموارد البشرية وعلى مستوى البنيات التحية والتجهيزات.

وجاء الاعلان عن هذه التدابير خلال لقاء تواصلي عقد بمقر ولاية الجهة بحضور والي الجهة عامل اقليم وادي الذهب حميد شبار ،وعامل اقليم أوسرد لحسن ابولعوان ورؤساء المجالس المنتخبة ونواب ومستشاري الجهة في البرلمان والمنتخبين وممثلي جمعيات المجتمع المدني ورؤساء المصالح والفعاليات المحلية وعدد من الاطر الطبية، تم خلاله بحث القضايا المرتبطة بالمنظومة الصحية بالجهة وما تشهده من إكراهات ونواقص والسبل الكفيلة لايجاد حلول لها.

وأبرزالوردي ، في سياق الحديث عن التدابير التي اتخذتها الوزارة لتحسين الخدمات الصحية بالجهة وتقريب هذه الخدمات من المواطنين،انه سيتم تعزيز الموارد البشرية في القطاع الصحي ب37 من الاطر الطبية والتمريضية من ضمنهم 12 طبيبا في عدد من التخصصات الطبية سيعززون الفريق الطبي الاخصائي بالجهة الذي يضم حاليا 17 طبيبا اخصائيا.

وعلى مستوى البنيات التحتية في المجال الصحي ،قال الوزير بانه سيتم الارتقاء بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة من مستشفى اقليمي الى مستشفى جهوي، مشيرا الى انه تم رصد غلاف مالي لهذا الغرض يصل الى حوالي 30 مليون درهم.

وفيما يخص طب المستعجلات ، اكد وزير الصحة انه تم اقتناء اربع سيارات اسعاف اثنتان منها للداخلة واثنتان لأوسرد ، فيما سيتم احداث وحدة استعجالية للقرب ببئر كندوز،وكذا تخصيص وحدة استعجالية متنقلة بالجهة بمثابة مستشفى متنقل للمستعجلات.

وذكر بأنه ستكون هناك مروحية طبية بالعيون تشمل خدماتها جهة وادي الذهب- لكويرة التي قد تستفيد من مروحية طبية ثانية تكون مخصصة للجهة وهو ما يوجد قيد الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *