آخر ساعة

الوكالة الدولية للتنمية تدعو إلى مراقبة المساعدات الموجهة لتندوف

دعت الوكالة الدولية للتنمية، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى وضع آلية لمراقبة ومتابعة المساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات تندوف، “بحيث يستفيد منها من يستحقونها”.

وقالت الناشطة السويدية في مجال حقوق الإنسان، ألهير كودرا، خلال جلسة عامة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، “إننا نطلب من مجلسكم الموقر إحداث وسائل وآليات المراقبة لوضع حد لتحويل المساعدات من طرف قادة البوليساريو”.
ولفتت السيدة كودرا، التي كانت تتحدث باسم المؤسسة الدولية للتنمية، انتباه الهيئة الأممية إلى “الاستغلال المؤسف لمعاناة الناس، وفي مقدمتهم النساء و الأطفال، لغرض الاغتناء الشخصي”، معربة عن أسفها لكون جزء يسير فقط من المساعدات يصل إلى المستهدفين الحقيقيين.
ونددت المنظمة غير الحكومية أيضا بالتوظيف المقيت للظروف المزرية التي يعيشها الأطفال والنساء بهدف إثارة تعاطف الرأي العام الدولي، وتحويل الأنظار عن المشاكل الحقيقية المتمثلة في الحق الأساسي في حياة كريمة وحرية التعبير والتنقل.
وبعد أن دعت إلى إيلاء اهتمام أكبر لما يحدث في تندوف، حيث تفرض مليشيات مسلحة سيطرتها، في إفلات تام من العقاب، قالت الناشطة السويدية “إننا ما نزال نشعر بالقلق إزاء غياب آليات للتتبع والشفافية والمحاسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *