مجتمع

منتخبو الصحراء: الحكم الذاتي خيار أنسب لحل نزاع الصحراء

أكد منتخبو جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، في لقاء مع وفد من الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي، بالعيون، أن مقترح الحكم الذاتي يعد الحل الوحيد والخيار الأنسب لحل النزاع المفتعل حول الصحراء.

وأعرب المنتخبون، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص رئيس المجلس البلدي للعيون حمدي ولد الرشيد، وعدد من أعضاء المجلس، عن قناعتهم الثابتة تجاه الوحدة الترابية للمملكة.

وفي هذا السياق، أبرز رئيس المجلس البلدي للعيون أن مبادرة الحكم الذاتي كحل للنزاع المفتعل حول الصحراء تعد ورشا كبيرا وحقيقيا وقابلا للتنفيذ، وتضمن للساكنة الصحراوية العيش الكريم وتسيير شؤونها بأنفسها.

وأضاف أن هذه المبادرة خيار نابع من قناعة الصحراويين المؤسسة على الارتباط الذي يجمع الصحراويين بالعرش العلوي المجيد من خلال البيعة التي تربطهم بالملك منذ سنين.

من جهة أخرى، شكل اللقاء مناسبة لعدد من المتدخلين لإطلاع الوفد، الذي يقوم بزيارة للأقاليم الجنوبية للمملكة بتنسيق مع الشبيبة الاتحادية، لدحض المغالطات التي يروجها “البوليساريو” حول قضية الصحراء وفضح الأوضاع المأساوية التي يعانيها المحتجزون الصحراويون بمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.

وأكدوا أن مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو قناعة راسخة لدى الساكنة الصحراوية التي شاركت في بلورته من خلال المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية والمنتخبين وشيوخ القبائل الصحراوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *