مجتمع

عصام يُسائل رباح حول مصير طريق سيدي إفني – طانطان

أكد وزير التجهيز والنقل عزيز رباح أن وزارته تقوم حاليا بانجاز دراسة بناء قنطرة على وادي “أسكا”، في إطار مشروع بناء الطريق الساحلية الرابطة بين مدينة سيدي إفني ومدينة الوطية بإقليم طانطان، بعد أن كانت قد قامت ببناء الطريق الإقليمية رقم 1901 الرابطة بين سيدي إفني وواد “أسكا” على طول 38 كلم بغلاف مالي تجاوز 36 مليون درهم.

وأضاف رباح في جواب على سؤال كتابي للنائب محمد عصام حول “الإجراءات العملية لإنجاز الطريق الساحلية سيدي افني – طانطان”، أن مصالح وزارة التجهيز والنقل قامت بإعداد الدراسات المتعلقة بتوسيع قارعة الطريق المشار إليه، لكي تصل إلى 6 أمتار، موضحا أن المشروع يندرج في إطار اتفاقية الشراكة التي تهدف إلى إعادة تأهيل مدينة سيدي إفني والتي توجد قيد الإعداد.

وقال النائب عن دائرة سيدي إفني محمد عصام في سؤاله الكتابي المذكور، إن مقطع الطريق الذي مولته وزارة التجهيز والنقل والبالغ 38 كلم، يلقى انتقادات الساكنة المحلية وفعاليات المجتمع المدني وكذا المجالس المنتخبة.

يُشار إلى أن الطريق الساحلية التي ستربط سيدي إفني بطانطان، كانت من بين أهم المطالب التي رفعها سكان سيدي إفني، عقب الأحداث التي شهدتها المدينة سنة 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *