متابعات

تأجيل محاكمة زوجة القباج مريم البلغيتي إلى 3 دجنبر المقبل

أقدمت الهيئة القضائية بالغرفة الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، صبيحة الثلاثاء فاتح أكتوبر 2013، على تأجيل محاكمة مريم البلغيتي رئيسة جماعة أولاد عيسى التابعة لنفوذ تراب عمالة تارودانت إلى 3 دجنبر المقبل، بعد اتهامها رفقة 3 من المستشارات بالجماعة المذكورة، بعرقلة سير العمل العادي لشركة تستغل مقلعا تابعا لنفوذ الجماعة.

وكانت المحكمة الإبتدائية بتارودانت قد أدانت مريم البلغيتي زوجة طارق القباج رئيس بلدية أكادير بـ 6 أشهر موقوفة التنفيذ، ونفس الحكم لنائبتها الأولى، من أجل تهمة عرقلة سير العمل العادي لشركة، مملوكة لبرلماني تجمعي بتارودانت الشمالية، تستغل مقلع واد الفارغ التابع لتراب الجماعة.

وتضمن منطوق الحكم أيضا أداء تعويض لصالح الشركة محدد في مبلغ 30 مليون سنتيم، وغرامة مالية محددة في مبلغ 5000 درهم للأشخاص الثمانية عشر المتابعين في هذه القضية.

ومن المنتظر أن تعرف القضية مسار آخر بعد تدخل جهات نافدة بالمنطقة لحل المشكل وديا بين رئيسة جماعة أولاد عيسى وبرلماني التجمع الوطني للأحرار، وهي المحاكمة التي كان قد استنفر لها رئيس بلدية أكادير أجهزة حزب الاتحاد الاشتراكي بالجهة في محاولة لتسييسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *