كواليس

استقالة سبعة مستشارين من المجلس الجماعي لـ”امسمرير”

أقدم سبعة مستشارين من جماعة امسمرير، بإقايم تنغير على تقديم استقالة جماعية من المجلس الجماعي، احتجاجا على ما يصفونه بسوء التسيير الإداري والمالي.

وحسب رسالة موجهة إلى عامل إقليم تنغير موقعة من المستشارين السبعة -حصلت مشاهد على نسخة منها- أرجع الأعضاء سبب استقالتهم الى ما اعتبروه “الأوضاع الخطيرة التي تعيشها الجماعة من نهب وتحايل على المال العام واستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة”، وذلك في إشارة إلى تطبيق مخالفات التعمير على بعض المواطنين فقط دون غيرهم.

وحسب نفس الرسالة، فقد سبق لهم مراسلة عامل الإقليم، حيث طالبوا منه إيفاد لجنة تفتيش لافتحاص مالية الجماعة دون الاستجابة لطلبهم. وانتقد المستشارون السبعة ما وصفوه بالصفقات المشبوهة، مثل مشروع فتح طريق “تلاخت” التي أنجزت دون إنجاز دراسة تقنية ولم تخضع للمراقبة من أية جهة وهو ما اعتبروه عملا عشوائيا.

وفي اتصال هاتفي مع محمد جابر رئيس المجلس القروي لجماعة امسمرير حول رأيه في استقالة المستشارين السبعة ورده على اتهاماتهم، اعتبر استقالتهم غير مؤثرة على سير أشغال المجلس الجماعي باعتبارهم أقلية معارضة، وأضاف أنهم يقاطعون جلسات المجلس منذ عام ونصف تقريبا بدون عذر وهو ما يعتبر تصرفا كافيا لفقدانهم لعضوية المجلس تلقائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *