وطنيات

ابن كيران: تشجيع المستثمرين الأجانب يمر عبر منظومة العدالة

قال عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء، إن المغرب خطا خطوات كبيرة ومهمة وهادئة بتمكنه من إنجاح ورش إصلاح منظومة العدالة رغم العراقيل.

وأوضح ابن كيران خلال كلمة بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الثاني لجمعية محامي العدالة والتنمية تحت شعار المحاماة دعامة أساسية لإصلاح منظومة العدالة، أن نجاح هذا الورش كان بتضافر جميع مكونات المجتمع ورجال القضاء، مبرزا دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس الأساسي في إنجاح مهمة وزير العدل في هذا الشأن.

وأضاف أن تشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في المغرب يمر أساسا عبر منظومة العدالة التي تعطي الصورة الحقيقية عن وجود قضاء منصف يحمي المستثمرين بهذا البلد ويطمئن رجال الأعمال الأجانب.

وأكد على أهمية دور رجال القضاء والمحامين على الخصوص في الدفاع عن حقوق موكليهم وفق الضوابط المسطرة خاصة رجال الأعمال الأجانب .

ومن جانبه أبرز مصطفى الرميد عضو الأمانة العامة للحزب، الجهود التي تقوم بها وزارة العدل والحريات في النهوض بدور منظومة القضاء المستقلة في حماية الأشخاص وتحقيق الأمن وتأمين سهولة الولوج للمعرفة. وأضاف أن ميثاق إصلاح العدالة، الذي توج أعمال الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة، يعتبر وثيقة مرجعية مهمة في تاريخ المغرب، موضحا في هذا الصدد أن الحوار سيظل مفتوحا من أجل بلورة الإصلاح من خلال إصدار القوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *