مجتمع

مستشار جماعي يكتري قسمين بمدرسةٍ لمقاولٍ ليَضَعَ فيهمَا آلياته

ذكرت يومية “المساء” أن مقاولا بالجماعة القروية “بيكودين” بإقليم تارودانت، عمد إلى تحويل قسمين داخل إحدى المدارس الابتدائية بفرعية “تمدانت”، إلى مستودع لآليات شركته وسكنا لمستخدميه، بعد أن قام ربط القسمين بالتيار الكهربائي.

وأضافت اليومية أن مستشارا جماعيا بالجماعة القروية المذكورة، هو من بادر إلى كراء القسمين للمقاول المعني، بموجب عقد كراء تبلغ سومته 500 درهم، ويتعلق الأمر بقسمين من البناء المفكك تابعين للفرعية التي تم بنائها سنة 1982، والمصنفة ضمن ممتلكات نيابة التعليم بتارودانت.

وعلى إثر “احتلال” القسمين المذكورين، أقدمت جمعية بالمنطقة على رفع شكاية ضد المستشار الجماعي، بدعوى تراميه على الأقسام التابعة المشار إليها، غير المستشار يتشبث بكون القسمين المعنيين يوجدان في أرض في ملكية أجداه، رغم أن لجنة مكونة من ممثل عن عمالة الإقليم ونيابة التعليم ومسؤولين بالسلطة المحلية، طلب من المستشار إفراغ القسمين، لكنه رفض.

وأمام الرفض الذي أبداه المستشار عمدت اللجنة إلى تحرير محضر يوثق حيثيات القضية، واستدعت الممثل القانوني للشركة المكترية ونبهته إلى أن استغلال القسمين يتم بشكل غير قانوني، فيما التمست اللجنة من أكاديمية التعليم والنيابة بوضع شكاية لدى وكيل الملك من اجل اعتقال المعنيين في الملف بتهمة احتلال ملك تابع للدولة، وتغيير معالمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *