كواليس

عائلة بوهدود ترسم أحد أبنائها في النسخة الثانية لحكومة بن كيران

أكدت مصادر مطلعة، أن النسخة الثانية من حكومة ابنكيران تضم وزيرا جديدا ينتمي إلى سوس ويتعلق الأمر بميمون بوهدود ابن أخ بودلال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث سيشغل وزيرا منتدبا مكلفا بالمقاولات الصغرى.

وقد استطاع بودلال ترسيم أحد ابناء بودلال من منطقة هوارة، بعد أن مثل المنطقة الوزير عبد الصمد قيوح، المستقيل، في النسخة الأولى من الحكومة.

وعلق البعض على ذلك بأن الصراع بين القطبين الإنتخابين قيوح وبودلال انتقل إلى التمثيل في الحكومة بعد ان استطاعت العائلتين تمثيل أبنائهم من البرلمان.

وفي سياق متصل، ذكرت “الصباح” في عددها ليوم الخميس أنه تم الحسم نهائيا في لائحة حكومة بنكيران الثانية التي ينتظر أن يتقدم وزراءها الجدد الخميس أمام الملك للتعيين في مناصبهم، وتضيف اليومية أن الأحرار سيكون ممثلا بمحمد عبو وأنيس بيرو وصلاح الدين مزوار ومحمد بوسعيد والي الدار البيضاء الذي أسندت إليه حقيبة الاقتصاد والمالية، فيما تمكن الأزمي الإدريسي من الحفاظ على حقيبة الميزانية.

وأضافت اليومية ذاتها أن العثماني واعمارة وسهيل والوفا سيغادرون الحكومة، حيث سيعوض عبد السلام الصديقي عبد الواحد سهيل، فيما ستدخل خمس وزيرات للحكومة اثنتان من الأحرار هما امباركة بوعيدة وفاطمة مروان، وواحدة من العدالة والتنمية، ووزيرة من الحركة الشعبية وأخرى من التقدم والاشتراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *