وطنيات

الوزير حصاد: تم تفريق المتجمهرين بالعيون بدون عنف أو تجاوز

أكد محمد حصاد وزير الداخلية أن السلطات المغربية ستبقى متمسكة بالدفاع عن كرامة المواطنين وضمان حقوق الإنسان في كل جهات المملكة بما فيها الأقاليم الصحراوية.

وأضاف  حصاد في معرض رده على سؤال محوري حول أحداث الشغب التي عرفتها مدينة العيون بمناسبة زيارة كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء، تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وفريق التجمع الوطني للأحرار وفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن السطات ستظل حريصة على حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم في احترام تام للقوانين المعمول بها.

وبالعودة الى سيناريو الاحداث وطريقة تعاطي القوات الامنية معها أكد حصاد أن اللقاءات التي قام بها روس منذ وصوله يوم الجمعة الى مدينة العيون تمت في جو عاد، مضيفا انه في حوالي الساعة السادسة من مساء يوم السبت تم تسجيل أول تجمهر في الشارع العام من طرف مجموعة مكونة من 80 شخصا جلهم معروفين بولائهم لجهات أخرى وعوض التظاهر السلمي شرعوا في رشق القوات العمومية بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأبرز أنه أعطيت تعليمات للقوات الأمنية بعدم الرضوخ لهذه الاستفزازات والتحلي بالرزانة وضبط النفس في التصدي لهذه الاعمال والسهر على حفظ وحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

وقال حصاد إنه طبقا لهذه التعليمات فقد تم تفريق المتجمهرين بدون أي عنف أو أي تجاوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *